نشاط وحدة الاعلام خلال عام 2015 م

أ‌.    أصدرت الوحدة الأعداد 53، 54، 55 و 56 من مجلة المصارف الحافلة بالموضوعات المتنوعة.

ب‌.  أصدرت الوحدة الكتيب رقم (8) من سلسلة الإصدارات بعنوان (المسئولية الاجتماعية في الإسلام).

ج‌.    تواصل الوحدة إصدار الصفحة الشهرية وقد صدر منها خمسة أعداد حتى تاريخه.

د‌.     تواصل الوحدة نشر الإعلانات الصحفية في المناسبات القومية والاجتماعية التي تخص الأسرة المصرفية.

ه‌.  تشرف الوحدة على المعارض التي تنظمها الدوائر في المناسبات المختلفة.

و‌.    موقع الاتحاد على الإنترنت تم تحديثه وهو حافل بالمعلومات عن الاتحاد والجهاز المصرفي عنوان الموقع : WWW.sbu-sd.org عدد زوار الموقع خلال الفترة من بداية العام 125,160 زائر.

ز‌.    صدرت نشرة المعلومات المصرفية العدد رقم (40) للفترة حتى 30/6/2015م، ويجري الإعداد لإصدار النشرة رقم (41) للفترة من 1/1/2015 حتى 31/12/2015 م.

ح‌.   صدر الدليل الإداري السادس للمصارف والمؤسسات المالية (2015 – 2014).

ط‌.   صدر فهرس الأعداد التي صدرت من مجلة المصارف من العدد الأول حتى العدد الخمسين.

ي‌.  تواصل الوحدة النشرات الداخلية بالتهاني والتعازي في المناسبات الاجتماعية لربط الأسرة المصرفية.

ك‌.  تواصل الوحدة إلقاء الضوء على مناشط الاتحاد المختلفة.

ل‌.   تواصل الوحدة رصد ما ينشر بالصحف ووسائل الإعلام عن المصارف وعن الاقتصاد عموماً.

م‌.     تستعين الدائرة بمصور لتوثيق الاحداث والمناسبات .

ن‌.   البريد الالكتروني للاتحاد كالآتي:- e-mail: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

دائرة الإعلام

تسليط الضوء على النشاط المصرفي وإبراز دوره في التنمية وفي تمويل القطاعات الاقتصادية المختلفة من زراعة وصناعة ونقل وتجارة وكذلك تمويل  صغار الحرفيين والأسر المنتجة . تسليط الضوء على التجارب المصرفية الرائدة في المجالات المختلفة خاصة التمويل الصغير والاصغر  .

 

دائرة التدريب والدراسات والبحوث

تأهيل القوي البشرية بما يمكنها من استخدام وسائل التقنية المتطورة وتوظيفها لتطوير وترقية الأداء على أن يبدأ التدريب بالقيادات العليا ويشمل جميع العاملين. و اندماج وتوسيع نطاق التدريب ليشمل المتعاملين مع المصارف وتيسير تمليكهم وسائل التقنية بهدف خلق قاعدة عريضة من المستخدمين لهذه التقنية الالكترونية المتطورة

دائرة التطوير والتقنية المصرفية

المشاركة في بلورة الأفكار الاستراتيجية العامة ومتابعة ترجمتها لبرامج تخدم القطاع المصرفي وذلك تمشياً مع برنامج الاستراتيجية القومية الشاملة وبرنامج آفاق التقنية الذى يتبناه البنك المركزى. ايضا تحقيق شعار الإتحاد الذي رفعه منذ عام 2004 م وهو  الانطلاق نحو آفاق التقنية المصرفية وذلك بحشد الطاقات والإمكانات.

دائرة العلاقات الخارجية

خلق وتوثيق الصلات بين الاتحاد والاتحادات الأخرى وسائر الهيئات الحكومية وغير الحكومية التي تعني بالنشاط المصرفي والمالي في السودان وخارجه بما يؤدى إلى تبادل الخبرات والمعرفة المصرفية وتطوير وترقية الأداء. المشاركة في التجمعات والجمعيات التي تخدم أغراضه داخل وخارج السودان.